StackExchange يطلق API جديداً يتيح كتابة التعليقات!

أطلقت شبكة StackExchange مؤخراً إصداراً جديداً من الـ API الخاص بها، وهو الإصدار API 2.1

Stack Exchange Logo

ويتيح الإصدار الجديد جديدة هي ميزة كتابة التعليقات فقط، حيث اقتصر الإصدار السابق API 2.0 على إمكانية قراءة المعلومات فقط بدون القدرة على كتابة إي شيء، أما الإصدار الجديد فيمكن بواسطته إنشاء تطبيقات تمكن المستخدم من إضافة تعليقات على الأسئلة والأجوبة، ولكن تعليقات فقط.

وفي سؤالي لهم فيما إذا كانوا ينوون إتاحة كتابة أشياء أخرى في الإصدارات القادمة، رد علي كيفن مونتروس Kevin Montrose:

إننا نلتزم الحذر إزاء إتاحة توابع الكتابة، فقد يتم إساءة استخدامها (والذي يعني أننا صممناها بشكل ردئ). البدء بإتاحة كتابة التعليقات يمكننا من القيام بإصلاحات جذرية إذا اضطر الأمر، فالتعليقات ليست بأهمية الأسئلة والأجوبة.

على سبيل المثال، سيكون من السهل (بالتأكيد ليس من المفرح، ولكن من السهل) حذف جميع التعليقات التي تمت إضافتها بواسطة تطبيق معين. إلا أن الأمر ليس بتلك السهولة بالنسبة الأسئلة والأجوبة.

حالما تثبت (وإذا أثبتت) الأفكار الأساسية في الإصدار 2.0 صمودها طيلة المدة الزمنية المخصصصة لاختبارها، فتوقع منا إتاحة توابع كتابة أخرى، وذلك يتضمن إضافة الأسئلة والأجوبة.

WikiTechie Logoالذي دفعني للسؤال هو أنه في حال إتاحة تلك التوابع، سيصبح بالإمكان إنشاء تطبيق داخل الشبكة الاجتماعية التي نعتزم في فريق WikiTechie إنشاءها، بحيث نستخدم مواقع شبكة StackExchange (المليئة مسبقاً بالمحتوى، وذات المجتمع المستقر) كمكان للأسئلة والأجوبة (والذي يفترض أن يكون أحد أنواع محتوى الشبكة الاجتماعية)، بدلاً من محاولة إعادة إنتاج المحتوى الهائل في شبكة StackExchange. والذي يجعلنا مطمئنين إزاء ذلك هو أن محتوى شبكة StackExchange موضوع تحت إحدى رخص المشاع الإبداعي.

للمزيد انظر إعلان إطلاق الـ API الجديد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s